تحت جنح الظلام.. بوتين في زيارة مفاجئة لشبه جزيرة القرم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
نسخة للطباعة2015.12.03

وصل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى شبه جزيرة القرم فى زيارة لم يعلن عنها من قبل، وقالت وكالة (إنترفاكس) الروسية مساء أمس إن طائرة الرئيس الروسي هبطت فى مطار العاصمة سيمفيروبول.

وزار بوتين فور وصوله للقرم شركة طاقة حيث يجرى العمل هناك على بناء "جسر كهربائي" بين وروسيا وشبه الجزيرة، التي تعيش في ظلام دامس منذ 22 نوفمبر الماضي، بعد انقطاع الكهرباء القادمة من أوكرانيا، حيث تعرض فيها عمودان كهربائيان لعملية تخريب.

ونقلت وسائل إعلام روسية أن بوتين شارك في إطلاق الشطر الأول من الجسر الذي سيربط روسيا بالقرم ويمدها بالطاقة، وفشلت عملية مد الكهرباء من روسيا للقرم في العديد من المرات بسبب مشاكل فنية، بحسب الإعلام المحلي بالقرم.

المشروع هذه المرة يبدو أنه تعرض للمشاكل أيضا، ولم يتم إطلاقه، فقد نقلت وسائل إعلام بالقرم أنه كان من المفترض حضورها فعاليات الإطلاق عند حدود الساعة الثامنة من مساء أمس بمنطقة كيرتش، لكن عطلا فنيا جديدا ألغى العملية برمتها.

هذا وكان سيرغي أكسيونوف المسؤول الأول بشبه الجزيرة قد قال في وقت سابق إن جسر الطاقة من إقليم كراسنودار الروسي إلى شبه جزيرة القرم، سيبدأ بعد 05-06 ديسمبر الجاري.

من جهة أخرى، وفي محاولة لطمأنة السكان المحليين، أصر بوتين على أنه قبل بداية الصيف القادم يجب أن تتخلى شبه الجزيرة عن الكهرباء القادمة من أوكرانيا نهائيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022