بوروشينكو يتهم روسيا باختبار أسلحة جديدة في شرق أوكرانيا

بوروشينكو يتهم روسيا باختبار أسلحة جديدة في شرق أوكرانيا
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.06.20

قال الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو في اجتماع مع وفد من مجلس الشيوخ الأمركي بقيادة السيناتور جون ماكين، يقوم بزيارة لأوكرانيا، أن روسيا تقوم بإختبار أسلحة جديدة في منطقة الدونباس.

"نحن نقاتل بأسلحة من القرن العشرين ضد أسلحة من القرن الواحد والعشرين، لأن روسيا أصبحت تزود الانفصاليين بأحدث الأسلحة، وجعلت أوكرانيا أرضا لتجربة أحدث الموديلات من الأسلحة التي أنتجتها"، يقول بوروشينكو.

وشكر الرئيس الأوكراني الموقف القوي ودعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في الأوقات الصعبة، كما يقول، وعلى وجه الخصوص، أشار إلى أهمية التدريبات العسكرية الأوكرانية الأمريكية المشتركة.

هذا ورحب بوروشينكو بمشروع القانون الذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي في ميزانية الدفاع الأميركية، حول دعم الجيش الأوكراني والذي، حسب قوله، ليس فقط دعم مالي وانما معنوي أيضا لأوكرانيا.

هذا وكان عضو مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري الامريكي جون مكين وصل أوكرانيا في زيارة رسمية، ويعتبر ماكين أحد أكبر الداعمين للسلطات الأوكرانية الجديدة .

وفيما تنتقد الولايات المتحدة وحلف الناتو روسيا لتوريدها الأسلحة إلى الانفصاليين في شرق أوكرانيا، تصرموسكو رسميا على عدم مشاركتها في الصراع على الأرض في منطقتي دونيتسك ولوغانسك، وتواصل إنكار توريد الأسلحة إلى الانفصاليين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022