بوروشينكو حول انتخابات الانفصاليين المعلنة: هذا "مدمر" للسلام

بوروشينكو حول انتخابات الانفصاليين المعلنة: هذا "مدمر" للسلام
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.07.03

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن قرار الإنفصاليين بتنظيم إنتخابات محلية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم شرقي البلاد في 18 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، " قد تسفر عنه نتائج مدمرة لمسيرة السلام".

واعتبر بوروشينكو أن "الانتخابات المزعومة" ستشكل ضربة شديدة من قبل روسيا لتفاهم مينسك الموقع في 12 فبراير/ شباط، واصفا هذه الخطوة باللامسؤولة.

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أن سعي الانفصاليين الموالين لروسيا، نحو تنظيم انتخابات غير شرعية، يتعارض مع اتفاقية مينسك، والقوانين الأوكرانية، ومعايير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. مذكرا في ذات السياق بالانتخابات الماضية التي نظمت في نوفمبر ، ولم تعترف بها كييف ولا الغرب، بل كانت السبب في فشل اتفاقات السلام الأولى (مينسك 1) الموقعة في سبتمبر 2014.

تصريحات الرئيس الأوكراني جاءت في مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي برونيسلاف كوموروفسكي، في مدينة "لفيف" غرب البلاد .

هذا وكان ألكسندر زاخارتشينكو، رئيس ما يعرف ب"جمهورية دونيتسك"، المعلنة من جانب واحد، أعلن عن تنظيم انتخابات في 18 أكتوبر القادم في المنطقة الخاضعة لسيطرة الانفصاليين.

اتفاقات "مينسك 2" الموقعة في فبراير من قبل "رباعية النوماندي" نصت على تنظيم انتخابات محلية جديدة في منطقة النزاع  قبل نهاية العام 2015 وذلك  وفق القانون الأوكراني والمعايير الدولية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022