بوروشينكو: أوكرانيا لن تعترف بناغورني قره باغ الجبلية

نسخة للطباعة2016.07.14

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، أن بلاده لا تعترف بناغورني قره باغ. كما رحب بموقف أذربيجان المماثل حول شبه جزيرة القرم. جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها بداية من اليوم إلى اذربيجان.

"أنا أريد أن أشير بوضوح إلى أن أوكرانيا لا تعترف ولن تصادق على الوثائق المتعلقة بناغورني قره باغ، كما قلنا، ونحن نرحب بالموقف المماثل من أذربيجان حول شبه جزيرة القرم"، نقلت قناة "112 أوكرانيا" اقتباسا عن الرئيس بوروشينكو.

وأضاف بوروشينكو أيضا أن الجانبين اتفقا على توسيع التعاون في اطار متعدد الأطراف، مع الأخذ بعين الاعتبار عضوية أوكرانيا في مجلس الأمن الدولي.

"أذربيجان كانت عضوا في مجلس الأمن للأمم المتحدة وكانت تدعم بنشاط أوكرانيا، والآن نحن نؤكد لأذربيجان أنه يمكن الاعتماد على دعم أوكرانيا خلال عامي 2016 و2017 خلال عضويتنا في مجلس الأمن الدولي"، قال بوروشينكو.

وأعلن الرئيس الأوكراني من جانب آخر، على أن أوكرانيا وأذربيجان تنويان في المستقبل إقامة إنتاج مشترك لطائرة 178.

"واحدة من أكثر المواقع الواعدة كما قال إلهام غايداروفيتش، هو تزويد أذربيجان بطائرAN-178.وفي المستقبل انتاج مشترك لطائرات النقل الأوكرانية، بما في ذلك داخل
أراضي أذربيجان. وسيسمح التنفيذ الناجح لهذا المشروع للمنتجين الأوكرانيين بخلق ظروف لازمة وفعالة للتنمية في أسواق جديدة "، قال بوروشينكو.

هذا وكان النزاع قد اندلع في ناغورني كاراباخ في شكل متجدد ليلة 2 أبريلن حيث أعلن الطرفين عن المئات من القتل. وفي 4 أبريل، وضعت أذربيجان عددا من الشروط لوقف القتال في ناغورني كاراباخ.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021