بعد فضيحة المنشطات.. الأوكراني سيرهي بوبكا يدافع عن الرياضيين الروس

بعد فضيحة المنشطات.. الأوكراني سيرهي بوبكا يدافع عن الرياضيين الروس
سيرهي بوبكا
نسخة للطباعة2015.11.12

دافع رئيس اللجنة الأولمبية الأوكرانية ونائب رئيس الاتحاد العالمي لألعاب القوى سيرهي بوبكا عن الرياضين الروس الذين يواجهون عقوبة عدم المشاركة في الألعاب الأولمبية بريو دي جانييرو البرازيلية، وذلك بسبب فضيحة المنشطات.

وقال بوبكا أن الرياضيين الذين لم يثبت تعاطيهم المنشطات لا ينبغي أن يعانوا بسبب رياضيين آخرين "علينا واجب حماية الرياضيين النزهاء" من كل شكل من أشكال العقاب الجماعي.

وأضاف بوبكا أن الفضيحة لا تتعلق فقط بالرياضيين، ولكن ببيئتهم، لذلك يجب محاسبة جميع المسؤولين عن هذا الأمر من مدربين وإداريين ومديرين. ولكن في نفس الوقت  الرياضيين الشرفاء الذين لم يشاركو في هذه الأفعال، لا ينبغي أن يغيبوا عن بطولة واحدة.

وذكر أسطورة القفز بالزانة بما حدث له وزملاؤه سنة1984، عندما قاطع الإتحاد السوفياتي أنذاك الألعاب الأولمبية، وحرم وقتها العديد من الرياضيين من المشاركة في هذا العرس العالمي، لأن الكثيرين لم تحصل لهم الفرصة مرة أخرى.

هذا وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد اتهمت روسيا بإنتهاك العديد من قوانين مكافحة المنشطات، وأوصت الوكالة الإتحاد الدولي بتعليق مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات الدولية التي ترعاها، بما في ذلك أولمبياد 2016.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022