بانتظار الإلغاء التام للتأشيرة.. أوكرانيا تلغي شرط "الدعوة" لمنح مواطني قطر التأشيرة

نسخة للطباعة2016.03.16

أعلن ييفهين ميكيتينكو سفير أوكرانيا لدى دولة قطر عن إلغاء شرط التقدم بدعوة إلى السفارة للحصول على تأشيرة دخول أوكرانيا قصيرة المدة للسياحة أو العمل.

وأكد أن الحكومة الأوكرانية تعمل حالياً على الإلغاء الكامل لشرط الحصول على التأشيرة لجميع المواطنين القطريين.

وقال في بيان "يسرني إبلاغ جميع مواطني قطر الصديقة عن إقرار مجلس وزراء أوكرانيا مرسوماً يُلغي شرط تقدّم المواطنين القطريين بدعوة رسمية إلى السفارات الأوكرانية في الخارج من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى أوكرانيا قصيرة الأمد من الفئة (C) (سياحة أو عمل)، و سوف يبدأ العمل بذلك المرسوم اعتباراً من بعد غداً الجمعة."

وأضاف: "هذا الأمر سوف يشجع المواطن القطري على زيارة أوكرانيا بغرض السياحة أو العمل أو حتى العلاج بفضل ما تتمتع به أوكرانيا من مناطق سياحية جميلة ومعالم أثرية عريقة ومصحات حديثة وفنادق راقية وجو دافئ ومعتدل خلال معظم أشهر السنة".

وأكد السفير ميكيتينكو أن الحكومة الأوكرانية تعمل جاهدة من أجل الإلغاء الكامل لشرط الحصول على التأشيرة لجميع المواطنين القطريين بغرض تحفيز السياحة والتجارة والاقتصاد الأوكراني بشكل عام - الأمر الذي سيتم تطبيقه في المستقبل القريب.

ودعا جميع المواطنين القطريين للسفر إلى أوكرانيا - و خاصة في فترتي الربيع و الصيف - للاستمتاع بالأجواء الأوروبية الجميلة والاستئناس بالحضارة الأوكرانية الأصيلة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة القطرية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022