انفصاليو دونيتسك يدعون متطوعين إلى "الكتيبة الصليبية" للقتال في سوريا

انفصاليو دونيتسك يدعون متطوعين إلى "الكتيبة الصليبية" للقتال في سوريا
المقاتلون يغرون بوعود مالية كبيرة دون ضمانات
نسخة للطباعة2015.10.22

كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية من خلال جهازها للاستخبارات، عن نقاط تجنيد مقاتلين في صفوف كتيبة يطلق عليها "الصليبية"، يتم تحضيرها من اإرسالها لاحقا للقتال في سوريا، وذلك في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون بدونيتسك.

هذه المعلومات نقلتها وكالة "UNN" الإخبارية الأوكرانية عن المركز الإعلامي لاستخابرات وزارة الدفاع الأوكرانية.

وجاء في البيان أنه "قد ثبت وجود شبكة للتجنيد في المناطق المحتلة بدونيتسك من أجل الإنضمام الى فريق من المتطوعين "للمشاركة في القتال الدائر في سوريا".بحيث تم العثور على نقطتي تجنيد على الأقل في دونيتسك، أين تم توزيع مواد دعائية للانضمام إلى الكتيبة الدولية المعروفة بـ" الصليبية " وذلك في كل من مدينتي خارتسيزك وماكييفكا".

وأفاد البيان أيضا أنه بالإضافة إلى الوعود المقدمة بمكافآة مالية عالية لمشاركتهم في القتال، فإنه  لم تقدم لهم أي ضمانات اجتماعية.

ووفقا للخبير العسكري الأوكراني دميتري تيمتشوك فإن المواطنين الروس الذين يقاتلون الى جانب الانفصاليين في الدونباس، يستطيعون العودة إلى ديارهم بشرط واحد وهو الموافقة لإرسالهم  إلى سوريا، مضيفا أن هذه الشروط وضعت من قبل القيادة العسكرية الروسية.

تأتي هذه المعلومات أيام فقط من كشف المخابرات الأوكرانية على أن جثثا لـ26 جنديا بسلاح البحرية الروسية وصلت سرا إلى مدينة "سيفاستوبول" الواقعة في جزيرة القرم المحتلة من قبل روسيا، قادمة من سوريا، حيث نقلت  طائرة عسكرية روسية جثث الجنود الذين قال إنهم روس، قضوا نحبهم في سوريا الأيام الماضية.         

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022