الكريملن: لم نرسل دبابات إلى الدونباس لأنها مناطق أوكرانية رغم عدم سيطرتها عليها

نسخة للطباعة2017.02.10

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا لم ترسل متطوعين إلى مناطق النزاع بأوكرانيا، ولم تقم بنقل دبابات إلى هناك كون تلك المناطق تابعة لكييف رغم عدم سيطرتها عليها.

جاء إعلان بيسكوف هذا ردا على سؤال لأحد الصحفيين حول تصريح أدلى به النائب في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب)، سيرغي جيليزنياك، وقال فيه :"من المفترض أن يذهب إلى أوكرانيا متطوعون جدد للمشاركة في الأعمال القتالية".

وبهذا الصدد أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية:"نحن بصفة رسمية لا نرسل متطوعين للقتال في أوكرانيا، ولكننا نعرف أن مواطنين روس يذهبون بإرادتهم للدفاع عن الناس هناك ضد الاعمال العدائية التي تقوم بها كييف".

وفي رده على سؤال حول مصدر الأعداد الكبيرة من الدبابات في جمهورية دونيتسك (المعلنة من طرف واحد)، أوضح بيسكوف:" أستطيع أن أوكد لكم أنها ليست من روسيا".

وتابع المتحدث الروسي:"هذه الأراضي تعود إلى أوكرانيا برغم عدم سيطرتها عليها، لهذا يجب أن يتم توجيه السؤال إلى كييف عن مصدر الدبابات وسبب تدهور الأوضاع هناك وعدم الالتزام باتفاقية مينسك".

وتتهم أوكرانيا ودول غربية روسيا القيام بدور رئيسي في الصراع الذي تشهده منطقة الدونباس شرق أوكرانيا على مدار ثلاث سنوات وخلف أكثر من عشرة ألاف قتيل.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021