السفير الأوكراني في عمان: حجم التبادل التجاري شهد نموا كبيرا بين أوكرانيا والأردن

السفير الأوكراني في عمان: حجم التبادل التجاري شهد نموا كبيرا بين أوكرانيا والأردن
باسكو: حجم التبادل التجاري بلغ 560 مليون دولار في العام الماضي
نسخة للطباعة2013.07.02

أشاد سفير جمهورية أوكرانيا لدى الأردن سيرهي باسكو بما وصفه "المستوى الرفيع" الذي وصلت إليه العلاقات الأوكرانية الأردنية في مختلف المجالات.

وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين في مبنى السفارة بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لإقرار الدستور الأوكراني، قال إن العلاقات شهدت خلال الأعوام الأخيرة تطورا غير مسبوق على كافة الأصعدة.

وأضاف باسكو أن زيارة الملك عبد الله الثاني إلى كييف في حزيران/يونيو 2011، والزيارة التي قام بها الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في العام الذي تلاه إلى الأردن، أسفرتا عن توقيع أكثر من 18 اتفاقية تعاون ثنائي بين البلدين.

وحول التبادل التجاري قال السفير إن العام 2012 الماضي شهد نموا كبيرا لحجم التبادل، فارتفع بنسبة 20% وبلغ 560 مليون دولار، في حين ارتفع خلال العام الحالي بنسبة 6% عما كان عليه في العام الماضي.

ومن جهته، أكد ممثل أوكرانيا في غرفة التجارة الدولية فولوديمير شيلكونوف إنه تم اليوم الاتفاق على إنشاء مركز تجاري أوكراني أردني، سيكون له مكتب في كييف، وآخر في عمان.

هذا وقد سلم السفير باسكو أوسمة اتحاد الدبلوماسيين الأوكرانيين لكل من وزير الصحة الأردني الأسبق سعيد دروزة، والنائب عاطف الطراونة، والدكتور زهير أبو فارس، تقديرا لجهودهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الأردنية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022