الرئيس الأوكراني يعين حاكما جديدا لمقاطعة "زاكارباتيا" ويرفع حالة التأهب غرب البلاد

الرئيس الأوكراني يعين حاكما جديدا لمقاطعة "زاكارباتيا" ويرفع حالة التأهب غرب البلاد
بوروشينكو يعين غينادي موسكال حاكم جديد لمقاطعة زاكارباتيا
نسخة للطباعة2015.07.16

قام الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكوبتعيين غينادي موسكال ( أحد أحسن حكام المقاطعات بحسب بوروشينكو ) حاكما جديد لمقاطعة زاكارباتيا التي تشهد توترا أمنيا منذ أحدات موكاتشيفو .

بوروشينكو قال خلال مؤتمر صحفي عقب هذا التعيين: " أنه و في ضوء أحداث موكاتشيفو، التي أسفرت عن مقتل وجرحي العديد من الأشخاص، كان علي التدخل بشكل عاجل وتعيين حاكم جديد للمقاطعة زاكارباتيا"

وأضاف: "اضطررت الى اتخاذ اجراءات عاجلة لإطفاء" الحرائق ". في زاكارباتيا، كما اضطررت الى اختيار واحد من" أفضل مديري الإدارة العامة – غينادي موسكال لذلك,  وإرساله إلى المنطقة".

يذكر أن غينادي موسكال كان حاكما للإدارة المدنية والعسكرية في منطقة لوهانسك شرق البلاد، قبل أن يستنجد به الرئيس الأوكراني لإدارة إحدى أهم المقاطعات غرب البلاد.

الرئيس الأوكراني شبه ما يحدث في زاكارباتيا بما يشهده اقليم الدونباس من انتهاك للقانون وحرية الأشخاص، ومضيفا أن الدولة الأوكرانية لن تسمح بهذه التجاوزات.

" أنا مقتنع أن ما يحدث في زاكارباتيا شبيه الى حد ما بما يحدث في لوهانسك ودونيتسك، لديك مسدس أو رشاش، أنت القائد هنا" كما يقول بوروشينكو.

وأشار الرئيس الأوكراني أن أحداث موكاتشيفو تسبب بضرر بالغ  لحق بالصورة الدولية لأوكرانيا.

هذا وقال الرئيس الأوكراني أنه سيجتمع قريبا مع مسؤولي البلدان المجاورة من أجل وضع خطط موحدة لمكافحة التهريب والجريمة المنظمة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022