الجيش الأوكراني يهدد بإعادة المدفعية إلى خط الدفاع الأول في شرق البلاد

عملية سحب الأسلحة من قبل الجيش الأوكراني في وقت سابق
نسخة للطباعة2015.11.17

حذر الجانب الأوكراني ممثلي بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بالعودة إلى المربع الدفاعي الأول في مناطق النزاع، في حال استمرار تدهور الأوضاع في المنطقة، والتي تم سحبها في إطار اتفاق مينسك.

جاء ذلك في حديث تلفزيوني للمتحدث بإسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأوكرانيا فلاديسلاف سيليزنيف.

وأشار سيليزنيف أن هذا الأمر تم تداوله على أساس تصرفات المسلحين على طول الخط الفاصل.

"لا يزال الوضع في منطقة الدونباس صعب. حذرنا ممثلي بعثة منظمة الأمن والتعاون أنه إذا استمر هذا الوضع في التدهور نحن مستعدون للعودة إلى خط الدفاع الأول والتي تم تطبيقها من قبل قواتنا وفقا لاتفاق مينسك"، قال سيليزنيف.

وأضاف أن قوات الجيش تستخدم الأسلحة المتاحة على خط الدفاع الأول بعد سحب الأسلحة الثقيلة.

وأضاف أيضا أن الجانب الأوكراني ينتظر تقرير منظمة الأمن والتعاون حول سحب الطرف الآخر (الإنفصاليين) للأسلحة من عيار أقل من 100 ملم والامتثال بجميع التزاماته".

ووفقا للعسكري الأوكراني فإن زيادة نشاط المتمردين في اتجاه دونيتسك وأرتيموفسك راجع الى تمركز قوات الجيش بالقرب من المراكز الرئيسية للإنفصاليين، خاصة دونيتسك.

هذا وكان الجانب الأوكراني قد قام بسحب الأسلحة من عيار أقل من 100ملم من جميع مناطق التماس مع الإنفصاليين في لوهانسك ودونيتسك، وذلك في إطار الاتفاق بين الطرفين في مينسك، وتحت إشراف منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، لكن مراقبون يرون بأن المشادات الأخيرة قد تعيد الوضع إلى نقطة الصفر في حال واصل الانفصاليون خططهم الاستفزازية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022