البرلمان الأوكراني يبحث عن "حل وسط" بشأن ميزانية الدولة لعام 2016

البرلمان الأوكراني
نسخة للطباعة2015.12.24

بعد فشل نواب البرلمان الأوكراني أمس في المصادقة على قانون الميزانية لعام 2016، تتواصل المشاورات بين مختلف القوى من أجل إيجاد حل وسط، في وقت هدد فيه رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك من كارثة اقتصادية على البلاد، في حال مواصلة النواب تعنتهم وعدم المصادقة على مشروع الميزانية للعام المقبل.

رئيس البرلمان الأوكراني فلاديمير غرويسمان أشار إلى أن نواب البرلمان يواصلون البحث عن حل وسط من أجل المصادقة على مشروع الميزانية، معترفا بتسجيل تأخر ثلاثة أشهر، وذلك بسبب عدم نزول المشروع إلى قبة البرلمان في الوقت المناسب، مما جعل النواب يسارعون الزمن من أجل دراسة هذا الأمر، مؤكدا أن العمل متواصل بالبرلمان منذ الأسبوع الماضي وعلى مدار الساعة.

القوى السياسية الرافضة لمشروع الميزانية ترى أنه يشكل خطر حقيقيا على الطبقة المتوسطة في البلاد، بالإضافة إلى التداعيات السلبية التي ستطرأ على مختلف المنتجات الوطنية الأوكرانية وصغار التجار الذين كانوا يتظاهرون أمام مقر الرادا في هذه الأثناء.

حزب الوطن وزعيمته يوليا تيموشينكو يعتبر أكبر الرافضين لهذا المشروع، لكن متابعين للمشهد السياسي في أوكرانيا يرون أن النواب سيصادقون مضطرين على مشروع الميزانية، خاصة مع التهديدات الأوروبية والغربية بقطع المساعدات المالية عن البلاد في حال فشل البرلمان في المصادقة على هذا الأمر.

هذه الرسالة نقلها وزير الخزانة الأمريكي لرئيس الوزراء الأوكراني في محادثة هاتفية أمس.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022