الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على منظمي انتخابات الانفصاليين شرق اوكرانيا (فيديو)

إنتخابات شرق اوكرانيا يجريها الانفصاليون الموالون لروسيا
إنتخابات شرق اوكرانيا يجريها الانفصاليون الموالون لروسيا
نسخة للطباعة2014.12.01

قال الاتحاد الاوروبي انه فرض عقوبات على منظمي الانتخابات في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون في شرق اوكرانيا الشهر الجاري شملت تجميد أموال وحظر سفر.

وكانت رويترز نقلت عن دبلوماسيين إن حكومات الاتحاد الاوروبي قررت إضافة أسماء 13 انفصاليا أوكرانيا وخمس منظمات إلى قائمة عقوبات الاتحاد التي تضم بالفعل 119 شخصا و23 كيانا.

واجرى الانفصاليون في شرق أوكرانيا انتخابات في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني عقب اجراء استفتاءات محلية في مايو ايار للدعوة للاستقلال عن اوكرانيا.

وادانت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الاقتراع ووصفته بانه مخالف للقانون ولكن روسيا اعلنت انها ستعترف بالنتيجة لتعمق الازمة التي فجرتها الاطاحة برئيس أوكرانيا الذي كانت تدعمه موسكو في فبراير شباط وضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

وفي الجريدة الرسمية ذكر الاتحاد الاوروبي ان سيرجي كوزياكوف رئيس لجنة الانتخابات في منطقة لوجانسك "مسؤول عن تنظيم ما يسمى بالانتخابات ... فيما يسمي بجمهورية لوجانسك الشعبية."

وتابع الاتحاد "دعم (كوزياكوف) فعليا انشطة وسياسات تقوض وحدة اراضي اوكرانيا وسيادتها واستقلالها."

وشملت القائمة ايضا منظمي الانتخابات ووزراء انفصاليين في لوجانسك ومنطقة دونيتسك الشرقية ووجهت اليهم نفس الاتهامات.

والعقوبات احدث خطوة للاتحاد الاوروبي سعيا للضغط على روسيا لوقف مساندتها للانفصاليين. وكان الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات على روسيا في يوليو تموز.

ولا يزال شرق البلاد يشهد معارك بين الانفصاليين الموالين لروسيا و الجيش الاوكراني رغم الاعلان عن وقف إطلاق النار في سبتمبر الماضي في العاصمة البيلاروسية مينسك، و قد نشرت وكالة أونيان فيديو يظهر قصفاً بصواريخ الغراد لمطار دونتسك الدولي الذي لا يزال الجيش الاوكراني يحكم سيطرته عليه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022