الاتحاد الأوروبي يعلن استئناف مساعداته المالية لأوكرانيا بشروط، تعرف عليها..

بيترو بوروشينكو والمفوض الأوروبي لسياسة التوسع والجوار يوهانس هان
نسخة للطباعة2016.04.22

اعلن الاتحاد الأوروبي عن استعداده لاستئناف مساعداته المالية لأوكرانيا في حال قامت الحكومة الجديدة بقيادة فلاديمير غرويسمان بتنفيذ شروطه.

ويتعين على حكومة غرويسمان بحسب مطالب الأوروبيين التأكيد بأنه لن تكون هناك محاولات لإعادة النظر في الاتفاقات المبرمة مع صندوق النقد الدولي، وكذلك رفع الحظر المفروض على صادرات الأخشاب.

وقال المفوض الأوروبي لسياسة التوسع والجوار، يوهانس هان، إن استمرار التعاون بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي هو شرط مسبق لتقديم الشريحة الثانية من المساعدات المالية الكلية للاتحاد الأوروبي بمبلغ 600 مليون يورو.

 وأضاف المفوض الأوروبي  خلال مؤتمر صحفي بكييف، أنه في 100 يوم الأولى من عمر الحكومة الجديدة يجب أن تظهر تقدما حقيقيا في رفع الحواجز التجارية، لا سيما فيما يتعلق بالتجارة في المنتجات ذات الأصل الحيواني.

كما يجب على الحكومة ضمان مناخ الأعمال المناسب، وتنفيذ خطوات حقيقية في مكافحة الفساد، والذي يعد واحدة من العقبات الرئيسية للأعمال التجارية الدولية.

"في الـ100 يوم الأولى، من الضروري مواصلة التعاون مع صندوق النقد الدولي - من الضروري اعتماد قانون على وحدة تحكم إلكترونية، وينبغي رفع الحظر على صادرات الأخشاب"، قال يوهانس هان.

هذا وكان نائب رئيس الإدارة الرئاسية ديمتري شيمكيف قال في وقت سابق إنه لمواصلة التعاون مع صندوق النقد الدولي والحصول على المساعدة المالية الكلية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، على أوكرانيا أن تصدر 24 قانونا جديدا قبل نهاية شهر ماي القادم . وبالإضافة إلى ذلك، قبل نهاية عام 2016 وكجزء من الشراكة مع برامج الاتحاد الأوروبي أوكرانيا بحاجة إلى تبني 129 قانونا آخر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022