الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرفع عقوبة دينامو كييف الأوكراني أمام مانشستر سيتي

نسخة للطباعة2016.02.03

لن يتعين على دينامو كييف استضافة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بدون جمهور، بعدما قرر الاتحاد الأوروبي تقليص عقوبة فرضها على النادي الأوكراني بسبب سلوك عنصري وشغب الجماهير.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في البداية بطل أوكرانيا بخوض مباراتين قاريتين على أرضه أمام مدرجات خالية، بعد وقائع في لقاء مع تشيلسي يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان، أمس الثلاثاء، إن لجنة التظلمات قلصت العقوبة إلى مباراة واحدة بدون جمهور نفذها كييف بالفعل ضد مكابي تل أبيب في ديسمبر/كانون الأول، كما قلص الغرامة من 100 ألف يورو (109130 دولارًا) إلى 50 ألف يورو.

ووقعت العقوبات على كييف بسبب سلوك جماهيره العنصري والشغب أثناء المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف بالاستاد الأولمبي.

ووجهت الاتهامات إلى النادي الأوكراني بعدما التقطت كاميرا تابعة لمجموعة أوروبية ضد العنصرية هجومَا ضد مشجعين سود.

وأظهرت اللقطات التي نشرتها صحيفة جارديان هجومًا على 4 مشجعين سود -يعتقد أنهم أمريكيون من أصل إفريقي يعيشون في كييف- من جانب مجموعة من الجماهير ومنعوهم من مغادرة المدرج.

ويستضيف كييف مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال يوم 24 فبراير/شباط.

والموسم الماضي عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كييف بإغلاق جزئي لملعبه بعد اقتحامه من جانب الجماهير أثناء مباراة في إياب دور 32 للدوري الأوروبي ضد جانجون الفرنسي في فبراير/شباط.

كما فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 15 ألف يورو على كييف وأمره بإغلاق جزء من ملعبه مرة أخرى بعد سلوك عنصري تجاه لاعبي إيفرتون في مباراة بالدور التالي للدوري الأوروبي بعد أسبوعين لاحقين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021