الأردن تخصص طائرة لنقل طلابها المصابين في أوكرانيا

الأردن تخصص طائرة لنقل الطلاب المصابين في أوكرانيا
الطائرة ستقلع بعد ظهر اليوم إلى مطار خاركيف في أوكرانيا
نسخة للطباعة2015.06.14

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن تخصيص طائرة مجهزة بطاقم طبي لنقل الطلبة الأردنيين الذين تعرضوا لاعتداء في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا، وإحضارهم الى بلادهم لاستكمال العلاج.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي أنه "عملا بتوجيهات الملك عبدالله الثاني للحكومة بمتابعة شؤون المواطنين الأردنيين أينما كانوا، وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء، تم تجهيز طائرة خاصة لإخلاء الطلاب الأردنيين من أوكرانيا، وتزويدها بجميع الاحتياجات الفنية والأجهزة الطبية من قبل الخدمات الطبية الملكية في القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، وبطاقم طبي مؤلف من 5 أطباء جراحة اعصاب وجراحة عامة وتخدير، إضافة إلى طاقم تمريضي فني كامل .

وأوضحت الرافعي أن الطائرة ستقلع بعد ظهر اليوم، الأحد، إلى مطار خاركيف في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن الوزارة ومنذ وقوع الحادثة سعت للبحث عن أفضل السبل لتأمين سلامة الطلبة المصابين والتأكد بشكل أساسي من أطباء أوكرانيا حول استقرار حالتهم الصحية الحرجة، ومن ثم تأمين نقلهم إلى المملكة، بحسب قولها.

وأصيب 4 طلاب أردنيين بجروح بعضها خطيرة، إثر تعرضهم للطعن بمدينة خاركوف في أوكرانيا، ظهر الجمعة الماضية، من قبل ملثمين لم تعرف هويتهم، وتم نقل الطلبة لتلقي العلاج في احد مستشفيات المدينة واصفا حالة أحدهم بالحرجة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الصحافة الأردنية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022