اختيار الأوكرانية مونزول كأحسن حكم (فئة الإناث) لكرة القدم في 2015

الأوكرانية يكاتيرينا مونزول
نسخة للطباعة2016.01.10

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، اختار الأوكرانية يكاتيرينا مونزول (IFFHS) أفضل حكم في العالم لفئة الإناث خلال العام 2015.

وتلقت مونزول دعما هائلا من خبراء كرة القدم من 50 بلدا من جميع أنحاء العالم في المسح السنوي الرابع للمنظمة الكروية الدولية.

وكانت السيدة الأوكرانية البالغة من العمر 34 عاما، والمولودة بمدينة خاركيف شرق البلاد من بين أفضل خمسة حكام في السنوات الثلاث الماضية.

وفازت الحكمة الأوكرانية بفارق كبير على نظيراتها بمجموع 114 نقطة، فيما حلت الألمانية بيبيانا شتاينهاوس ثانية بـفارق 79 نقطة.

وبدأت مونزول في قيادة المباريات الدولية منذ عام 2005، وفي 2015 قادت نهائي كأس العالم للإناث بين الولايات المتحدة واليابان، والعام الذي سبقه نهائي دوري أبطال أوروبا.

"هذا إنجاز عظيم لبلادنا في هذا الوقت الصعب، نحن بحاجة إلى نمو هيبة وصورة البلاد. وتقديرا لأفضل حكم لدينا في العالم يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح".قال رئيس الإتحادية الأوكرانية لكرة القدم أندري بافلينكو معلقا على فوز مونزول.

وأضاف " هذا نتيجة  العمل اللائق الذي تقوم به لجنة التحكيم برئاسة أسطورة كرة القدم في العالم بيير لويجي كولينا. الآن كل شيء واضح أنه من خلال التوقيع على عقد جديد معه حققنا خطوة جديرة أخرى من أجل مستقبل عظيم. أهنئ كاتيرينا! إنها تستحق هذه الجائزة"

هذا وجاءت نتائج اختيار أحسن حكم نسائي في العالم خلال 2015 على النحو التالي:

1-الأوكرانية يكاتيرينا مونزول بـ 114 نقطة

2- الألمانية بيبيانا شتاينهاوس بـ35 نقطة

3- السويسرية ايستر ستوبلي بـ34 نقطة

4- النيوزيلاندية  آنا ماري كايلي بـ25 نقطة

5-الإيطالية كارولينافيتولانو بـ22 نقطة

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022