اتصالات فلسطينية مصرية لإطلاق سراح أبو سيسي المتختطف من أوكرانيا

اتصالات فلسطينية مصرية لإطلاق سراح أبو سيسي المتختطف من أوكرانيا
جهاز "الموساد" اختطف أبو سيسي من أوكرانيا في شهر شباط/فبراير 2011
نسخة للطباعة2012.09.05

تقوم وزارة شؤون الأسرى في السلطة الوطنية الفلسطينية بالاتصال والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية للتدخل لدى الاحتلال الإسرائيلي بهدف إطلاق سراح الأسير الفلسطيني ضرار أبو سيسي (42 عاما)، الذي اختطفه جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" من أوكرانيا في شباط/فبراير من العام الماضي.

وأكد كريم عجوة محامى الوزارة الفلسطينية أن أبو سيسي يعاني من عدة أمراض في القلب والمعدة والنظر، ويحتاج إلى طبيب خاص، وهو ما ترفض تنفيذه إدارة السجن، إضافة لمواصلة عزله انفراديا ونقله من زنزانة إلى أخرى بشكل مستمر، لا تتوفر فيها شروط معيشة إنسانية.

وكان الاحتلال قد نقل أسرى العزل الانفرادي إلى زنازين جماعية بعد الاتفاق الذي وقع قبل أكثر من شهرين عقب الإضراب الذي خاضه نحو 2000 أسير، إلا أن ذلك استثنى أبو سيسي.

وقالت وسائل إعلام الاحتلال إن لائحة الاتهام الموجهة ضد أبو سيسى تتألف من 15 صفحة، وأهمها تطوير صواريخ "القسام" وزيادة مداها وقدرتها لكي تخترق الصلب ومركبات مدرعة.

كما يواجه مئات الاتهامات بمحاولة القتل والتآمر لارتكاب أعمال قتل وجرائم إنتاج أسلحة، و9 اتهامات تتعلق بالنشاط في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأمر الذي نفته الحركة مرارا.

يذكر أن أبو سيسي درس وحصل في أوكرانيا على شهادة الدكتوراه في هندسة محطات الكهرباء، وهو متزوج من أوكرانية وأب لستة 6 أولاد، وعمل قبل اختطافه نائبا لمدير محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وكالة "رصد" الإخبارية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021