أوكرانيا تهزم التشيك وتقترب من نهائي كأس هوبمان للتنس

إيلينا سفيتولينا لاعبة منتخب أوكرانيا للتنس
نسخة للطباعة2016.01.05

عزز المنتخب الأوكراني فرصته في بلوغ الدور النهائي لبطولة كأس هوبمان للتنس بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في الدور الأول وتغلب على نظيره التشيكي 2 / 1 الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وتألقت إيلينا سفيتولينا ومواطنها ألكسندر دولجوبولوف في مباراتي الفردي ليمنحا الفريق الفوز قبل مباراة الزوجي المختلط التي انتهت لصالح المنتخب التشيكي.

والفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب الأوكراني في البطولة بعدما استهل مسيرته أمس الاثنين بالفوز الثمين على نظيره الأمريكي.

ويختتم المنتخب الأوكراني مسيرته في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة بمواجهة مثيرة بعد غد الخميس مع المنتخب الأسترالي في عقر داره.

وبدأت سفيتولينا مباريات المواجهة اليوم بالفوز على التشيكية كارولينا بليسكوفا 7 / 5 و6 / 2 في أقل من ساعة ثم تغلب مواطنها دولجوبولوف على التشيكي ييري فيسيلي 7 / 5 و7 / 6 (7 / 3).

وقالت سفيتولينا المصنفة التاسعة عشر عالميا: "تحليت بالتركيز فعليا منذ النقطة الأولى في المباراة".

وأوضحت: "بليسكوفا منافسة قوية وصعبة، على من يواجهها التركيز منذ بداية المباراة".

وأضافت: "لا يمكن أن تعلم كيف ستلعب، ولكنها تكافح عندما تكون أقل في مستوى الأداء، رفعت مستواي في فترة الراحة بين الموسمين الماضي والحالي وأصبحت ضربات إرسالي أفضل".

وأكدت سفيتولينا: "ألعب أيضا بثقة أكبر، إنه موسم جديد ومباراة جديدة، أشعر بالسعادة لمستواي في مباراة اليوم".

وقال دولجوبولوف: "ليست هناك العديد من الأخطاء، سنحت لي فرص في المجموعة الثانية من المباراة كما سنحت للمنافس فرص في المجموعة الأولى، كانت مباراة صعبة، وأشعر بالسعادة لحسم المباراة في مجموعتين فقط".

وفي مباراة الزوجي المختلط، حقق الفريق التشيكي فوزا لحفظ ماء الوجه فقط حيث تغلب الثنائي المكون من بليسكوفا وفيسيلي على الثنائي الأوكراني المكون من سفيتولينا ودولجوبولوف 6 / 3 و6 / 1.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022