أوكرانيا تمنع برلمانيين فرنسيين من دخول أراضيها بعد زيارتهم القرم

أوكرانيا تمنع برلمانيين فرنسيين من دخول أراضيها بعد زيارتهم القرم
مقر وزارة الخارجية الأوكرانية بالعاصمة كييف
نسخة للطباعة2015.07.23

عبرت الخارجية الأوكرانية عن إمتعاضها من الزيارة التي يقوم بها وفد من البرلمان الفرنسي الى شبه جزيرة القرم، حيث أصدرت اليوم بيانا تستنكر فيه هذه الزيارة التي وصفها البيان بغير "المسؤولة".

الخارجية الأوكرانية إعتبرت أيضا هذه الزيارة التي تمت دون التنسيق مع الجانب الأوكراني بأنها مظهر من مظاهر عدم إحترام سيادة أوكرانيا، و إهمال حقيقي للتشريعات والسياسات الأوروربية والفرنسية.

كما حثت الخارجية الأوكرانية جميع المواطنين الأجانب إلى الامتثال للتشريع الأوكراني وإجراءات الدخول والخروج  من الأراضي المحتلة مؤقتا.

هذا وأضاف بيان الخارجية أن أوكرانيا ستقوم بالرد على أي انتهاكات للنظام القائم، و سيتم تطبيق القانون الأوكراني على جميع المخالفين له، بحيث سيتم حظر الدخول إلى أراضي أوكرانيا لاحقا.

هذا ويقوم وفد برلماني فرنسي يتكون من عشرة أعضاء من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ  الفرنسي لشبه جزيرة القرم ، في أول زيارة لوفد أجنبي لشبه الجزيرة منذ احتلها روسيا.

وبرر رئيس الوفد البرلماني هذه الزيارة إلى القرم بأنها تأتي لجمع شهادات حية من خلال اتصالات النواب بأهالي المنطقة والمسؤولين الإداريين فيها تثبت صوابية قرار الانضمام لروسيا من عدمه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021