أوكرانيا تقدم في مينسك مقترحاتها حول الانتخابات في منطقة الدونباس

أوكرانيا تقدم في مينسك مقترحاتها حول الانتخابات في منطقة الدونباس
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.10.27

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه سيتم اليوم بالعاصمة البيلاروسية مينسك تقديم المقترحات بشأن القوانين والتشريعات الخاصة بتنظيم الإنتخابات في المناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون بمنطقة الدونباس.

جاء ذلك خلال لقاء مع وسائل الإعلام برفقة رئيس لاتفيا الذي يقوم بزيارة رسمية لكييف.

"اليوم في مينسك، ممثلينا سيقدمون مفهوم التشريعات الانتخابية والتغييرات التي اتفقنا عليها في اجتماع "رباعية النورماندي للعمل المشترك". قال بوروشينكو.

هذا وكان ممثل الوفد الأوكراني في لجنة الإتصال، ليونيد كوتشما، وصل اليوم الى مينسك للمشاركة في المحادثات السياسية خلال  الجلسة الدورية لمجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا.

مجموعة الاتصال حول الأزمة الأوكرانية كانت قد فشلت في الـ21 أكتوبر الجاري في التوصل إلى إتفاق حول عدد من الشروط المتعلقة بإجراء الإنتخابات في الدونباس.

هذا ولازالت مسألة الإنتخابات في المناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون شرق أوكرانيا إحد أهم المسائل التي لازال الخلاف بشأنها، وذلك برغم الغاء مواعيدها السابقة التي قررها الإنفصاليون في وقت سابق ، قبل أن يتراجعوا تحت ضغظ قادة "رباعية النورماندي" ليتم تأجيلها الى بداية 2016 ، على أن تجرى وفق القوانين الأوكرانية ومعايير منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022