أوكرانيا تطالب باستقالة رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بسبب زيارته إلى سوريا

الصورة من صفحة فايسبوك النائب البرلماني الاوكراني ليونيد ييميتس
نسخة للطباعة2017.04.25

أوكرانيا تطالب باستقالة رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بسبب زيارته إلى سوريا

طالب الوفد الأوكراني في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا باستقالة رئيس المنظمة، بيدرو أغرامونت ، بسبب زيارته الأخيرة إلى سوريا ولقائه مع بشار الأسد. وذلك بحسب تصريح نائب رئيس البرلمان الأوكراني والعضو بالجمعية الأوروبية إيرنا هيراشينكو.

وكان رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قام في مارس الماضي ضمن وفد روسي بزيارة إلى سوريا، أين التقوا ببشار الأسد.  الأمر الذي أدانه بشده أعضاء الجمعية وخصصوا جلسة استماع نهار اليوم الـ25 نيسان أبريل ، واعترف أغرامونت بنفسه أن زيارته لسوريا كانت خطأ، وأن الوفد الروسي تلاعب به.

وقالت المسؤولة الأوكرانية أنه بناء على طلب عدد من المندوبين ستكون جلسة استماع لإجابات أغرامونت ، ولكن الوفد الاوكراني يصر على تغيير اللوائح وبدأ إجراءات الاتهام بحق رئيس الجمعية.

" هذا عار كبير، ويحدث مع كل من يرتبط بأولئك الدكتاتوريين، أغرامونت يمثل بوتين والأسد ولا يمثل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، هذا هو موقفنا"، قالت إيرينا هيراشينكو.

وطالبت أوكرانيا العديد من المرات باستقالة أغرامونت بسبب دعوته الوفد الروسي للعودة إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التي غادرها بسبب الوضع في أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022