أوكرانيا تساعد على نقل شحنات حلف الناتو إلى أفغانستان

أوكرانيا تساعد على نقل شحنات حلف الناتو إلى أفغانستان
دولهوف: أوكرانيا ستتفاعل مع مبادرات تعزيز الأمن والسلام في العالم
نسخة للطباعة2013.02.08

عقد يوم الأمس في بروكسيل اجتماع الفريق المسؤول عن وسائل نقل الشحنات العسكرية الخاصة بحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة البنية التحتية الأوكرانية، وأخرين عن شركة "بلاسكي" الوطنية للنقل، اللتان أعلنتا أن أوكرانيا تملك الإمكانيات الكافية لنقل الشحنات التابعة للقوة الدولية بهدف مساعدتها في أفغانستان.

وقالت البعثة الأوكرانية: "تنظيم وتحقيق نقل الشحنات إلى القوة الدولية للمساعدة الأمنية عبر أوكرانيا أثار اهتماما لدى الناتو، وذلك بسبب الموقع الجغرافي المناسب لدولتنا، وكفاءاتها العالية في مجال النقل اللوجستي".

وأشارت البعثة إلى أن عرض المشروع الأوكراني يأتي تنفيذا لمبادئ الاتفاقية حول نقل الشحنات عبرالأراضي الأوكرانية إلى أفغانستان، التي عقدت من خلال تبادل الرسائل بين مجلس الوزراء الأوكراني ومنظمة حلف شمال الأطلسي.

وألقى رئيس البعثة الأوكرانية إيهور دولهوف وسفير أوكرانيا لدى الناتو، ألقى خلال الاجتماع كلمة أكد فيها أن أوكرانيا ستتفاعل مع مبادرات تعزيز الأمن والسلام في العالم، ستشارك في عمليات القوة الدولية للمساعدة الأمنية في أفغانستان إلى النهاية".

يذكر أن من ضمن عناصر القوات الدولية في أفغانستان يوجد 28 أوكراني، من بينهم أطباء، ومستشارون يقومون بتدريب مهندسي الطيران، وكذلك متخصصون في مجال نزع الألغام.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022