أوكرانيا تجري محادثات في أميركا على مستوى القطاع الخاص لشراء 1 مليون طن من الفحم

نسخة للطباعة2017.02.07

صرح وزير الطاقة الأوكراني، إيغور ناساليك، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تجري محادثات في أميركا، على مستوى القطاع الخاص، لشراء 1 مليون طن من فحم الإنتراسيت. وقال ناساليك، خلال مؤتمر صحفي، اليوم: ” لدي معلومات غير مؤكدة على أنه تجري حالياً، محادثات حول شراء 1 مليون طن من فحم الإنتراسيت من أميركا”. وأكد ناساليك، أن المحادثات تجري على مستوى القطاع الخاص، أما النتائج فيمكن أن تعلن في الأسبوع القادم .

يذكر أن أوكرانيا، قررت في عام 2015 تقليص حجم وارداتها من الفحم الروسي بنسبة 69 في المئة لتبلغ 628 ألف طن. وفي نفس الوقت زاد حجم صادرات الفحم من جنوب أفريقيا بنسبة 139 في المئة وبلغ 897 ألف طن. وسبق لوزير الطاقة الأوكراني السابق فلاديمير ديمتشيشين، أن صرح في شباط/فبراير عام 2016 ، بأن أوكرانيا تواصل شراء الفحم بأحجام قليلة في أراضي إقليم دونباس الذي لا يخضع لسيطرة كييف.

والجدير بالذكر أن كييف، فقدت القسم الأكبر من مناجم الفحم بسبب النزاع القائم في دونباس [جنوب شرق أوكرانيا]، حيث بقيت المناجم الأكثر إنتاجا ضمن الأراضي الخارجة عن سيطرتها، وقد تعثرت عملية نقل الفحم من منطقة النزاع المسلح في دونباس، بسبب دمار البنية التحتية، وعلى وجه الخصوص، بسبب التفجيرات التي أدت إلى تدمير غالبية السكك الحديدية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022