أوكرانيا تتهم قادة عسكريين روس بإشعال النزاع في منطقة الدونباس

أوكرانيا تتهم قادة عسكريين روس بإشعال النزاع في منطقة الدونباس
الجنرال فاليري غيراسموف قائد هيئة الأركان العامة للقوات الروسية
نسخة للطباعة2015.08.06

أعلن المدعي العام العسكري في أوكرانيا أناتولي ماتيوس تقديم طلب الى المحكمة بشأن محاكمة القائد الحالي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع  الجنرال فاليري غيراسموف رفقة عشرة ضباط آخرين من الجيش الروسي أمام القضاء العسكري الأوكراني بتهمة تنظيم الصراع المسلح شرق أوكرانيا. وذلك بحسب ما صرح به لقناة "112 أوكرانيا".

مصالح الأمن الأوكرانية تصف الجنرال الروسي بأنه "صاحب إيديولوجية " الصراع في الدونباس، وإتهمت المخابرات الأوكرانية قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في المعارك التي شهدتها منطقة إيلافويسك والتي راح ضحيتها 459 جندي أوكراني، وقد بدأت هذه المعارك بتاريخ الـ15 من سبتمبر الذي يصادف عيد الإستقلال في أوكرانيا.

 وزارة الدفاع الروسية رفضت وعلى لسان المتحدث بإسمها اللواء إيغور كوناشينكوف، الإتهامات التي وجهتها كييف لقادة عسكريين روس بإشعال النزاع في أوكرانيا، حيث قال: "الوزارة ليست على علم بمطالبة كييف المتعلقة بملاحقة العسكريين الروس المذكورين".

هذا وتتهم أوكرانيا والدول الغربية روسيا بمسؤوليتها عن الصراع الدائر شرق أوكرانيا، بسبب دعمها اللامتناهي للإنفصاليين ماديا ومعنويا، لكن موسكو ترفض دائما هذه الإتهامات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022