يوم الصين في غربي أوكرانيا يكشف عن فرص تعاون جديدة

نسخة للطباعة2019.09.12

شهدت منطقة زاكارباتيا، غربي أوكرانيا، افتتاح فعاليات يوم الصين، هنا يوم الأربعاء، بما يوفر فرصا جديدة للتعاون بين الصين وأوكرانيا.

قال ايفان دوران، رئيس المنطقة بالإنابة، خلال لقاء السفير الصيني لدى أوكرانيا دو وي، في مراسم الافتتاح إن كلا من زاكارباتيا وأوكرانيا عموما يمكن أن تكون بوابة الصين إلى أوروبا.

وأضاف دوران "نرى إمكانية عظيمة للتعاون في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة"، مضيفا "ولهذا، آمل بأن يساعد حدث هذا اليوم على جمع كافة العوامل الإيجابية وتطويرها في مشاريع تحقق الفائدة لزاكارباتيا وأوكرانيا والصين".

من جانبه، أعرب دو وي، عن تمنياته بالنجاح الكبير لأوكرانيا عموما، وزاكارباتيا خصوصا، في التنمية الاقتصادية.

وجذب السفير الصيني أيضا انتباه الحاضرين لمراسم افتتاح فعاليات يوم الصين، لزيارة معرض يضم أكثر من 130 صورة، قائلا إنها تمثل الطريق الذي انتهجته الصين لبناء اقتصادها والبلاد عموما.

وتظهر هذه الصور أحداثا ومنجزات تاريخية للصين منذ عام 1949، وتجسد النجاح الكبير لتعاونها مع العالم. وتأتي هذه النشاطات كجزء من فعاليات أوسع، مخصصة للاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وأشاد الحضور والزوار، ومنهم محليون من زاكارباتيا، عاليا بالمعرض.

وقالت تاتيانا ليميتشينكو "لقد بدأنا للتو رؤية المعرض... ولكننا شعرنا بالإعجاب فعلا، وخاصة لتلك الصورة التي تظهر سيارة يتم تجميعها (آليا) بدون تدخل أشخاص".

شينخوا

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.