أوكرانيا وتركيا تقيمان مشروعا مشتركا في مجال الأسلحة عالية الدقة

نسخة للطباعة2019.08.10

أعلن المكتب الصحفي التابع لمجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أن شركة "أوكراسبيتس أكسبورت" الحكومية، وهي جزء من مؤسسة "أوكرا أوبورونبروم"، والشركة التركية "بايكار ديفينس"، أسستا مشروعا مشتركاً في مجال تقنيات الأسلحة عالية الدقة وتكنولوجيا الفضاء.

في وقت سابق، قام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أثناء زيارته إلى تركيا يومي 7 و 8 آب/أغسطس، بزيارة موقع إنتاج الطائرات المسيرة الهجومية "بيرقدار"​​​.

وقال المكتب الصحفي: " قامت شركة "أوكراسبيتس أكسبورت" الحكومية وهي جزء من "أوكرا أوبورونبروم"، والشركة التركية "بايكار ديفينس"، والتي تعد واحدة من أبرز الشركات المصنعة للطائرات المسيرة، بإنشاء مشروع مشترك في مجال تقنيات الأسلحة عالية الدقة وتكنولوجيا الفضاء.

وتتمثل المهمة الرئيسية للمشروع المشترك في الجمع بين قدرات أنظمة الدفاع في البلدين، من أجل الإنتاج المتسلسل لنماذج جديدة من الأسلحة الحديثة الخاصة بجيوشهم".

ويتمثل أحد المشاريع الأولى للمشروع المشترك في تطوير جيل جديد من الطائرات المسيرة.

وأضاف: "ستكون هذه الطائرة المسيرة قادرة على إجراء استطلاع تفصيلي من مستويات طيران مرتفعة وقضاء ساعات في الجو وتطوير سرعة إنطلاق كبيرة وتوجيه ضربات من خلال مجموعة واسعة من الأسلحة عالية الدقة".

وتتعاون شركات الدفاع التركية مع أوكرانيا في مجال أنظمة الاتصالات الرقمية وطائرات بدون طيار الهجومية وأسلحة الطيران عالية الدقة وما شابه ذلك. وتقوم شركة "أوكرا أوبورونبروم"، بتنفيذ مشاريع مشتركة لبناء طائرة نقل عسكرية وأنظمة الحماية الفعالة للمركبات المدرعة وأنظمة الرادار. في السنوات الأخيرة ، تم تأسيس عمل ثابت متبادل المنفعة، والذي يسمح لنا بدمج نقاط القوة في المجمعات الصناعية الدفاعية لدينا. ويعد إنشاء المشروع المشترك خطوة مهمة أخرى ستزيد من القدرات الدفاعية للبلدين.

الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.