سكرتير مجلس الأمن القومي و الدفاع الأوكراني يبحث مع وفد البنتاغون آفاق التعاون المشترك

نسخة للطباعة2019.07.09

بحث سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، ألكسندر دانيلوك، مع وفد من وزارة الدفاع الأميركية، آفاق التعاون في مجالات الأمن والدفاع.

وجاء في بيان لمجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني: "خلال الاجتماع، ناقش الجانبان آفاق التعاون بين أوكرانيا والولايات المتحدة في مجالات الأمن والدفاع، ولا سيما في مجال تطوير القوات المسلحة لأوكرانيا والأمن السيبراني واللوجستيات وإجراء مراجعة شاملة لقطاع الأمن وإعداد وثائق التخطيط الاستراتيجي في هذا المجال​​​. وعلاوة على ذلك، اتفق الطرفان على ضرورة تعميق التعاون في إعداد الجيش الأوكراني".

كما وأشار البيان إلى أنه خلال الاجتماع، أكدت مديرة قسم منطقة البلقان والقوقاز والبحر الأسود بمكتب نائب وزير الدفاع الأميركي للشؤون السياسية، كاترين سيندك، أن الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة الشاملة لأوكرانيا و المضي قدماً في طريق تنفيذ إصلاحات الدفاع.

يذكر في هذا الصدد أن وزارة الدفاع الأميركية كانت قد أعلنت نتصف الشهر المنصرم، تخصيص 250 مليون دولار لتدريب وتجهيز القوات العسكرية الأوكرانية.

وسيتم تخصيص هذه الموارد المالية لدعم البرامج الراهنة لإعداد الجيش الأوكراني، بما في ذلك تقديم المساعدة للبحرية الأوكرانية، وكذلك القوات الخاصة.. وستشمل المساعدة "بنادق القناصة وقاذفات القنابل والرادارات المضادة للصواريخ وأجهزة القيادة والسيطرة وأجهزة للكشف عن الإسكات الراداري وضمان الاتصالات الآمنة وأجهزة لتغطية تحركات العسكريين وأجهزة الرؤية الليلية والإمدادات الطبية".

ووفقًا للبنتاغون، مع مراعاة حزمة التمويل الجديدة، فإن إجمالي حجم المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ عام 2014 سيصل إلى 1.5 مليار دولار.

الإعلام المحلي - وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.