هكذا احتفلت أوكرانيا بعيد الزي الشعبي "فيشيفانكا"..

نسخة للطباعة2019.05.17

احتفلت أوكرانيا اليوم بعيد الزي الشعبي "فيثشيفانكا"، وهي القمصان والأثواب المطرزة والنقوش، التي تكتسب شهرة حتى خارج البلاد.

طلاب جامعة تشيرنيفتسي هم أول من دعا الى الاحتفال بعيد الفيشيفانكا عام 2006، الذي اكتسب شهرة واسعة بعد ثورة الكرامة عام 2014.

في يوم الخميس الثالث من شهر مايو، يرتدي الأوكرانيون حول العالم ملابس شعبية وطنية، ويظهرون جمالها وتفردها، كما يعبرون من خلالها عن انتمائهم إلى الثقافة الأوكرانية.

يفخر الأوكرانيون بالزي الشعبي "فيشيفانكا"، ويعتبرونه جزءا من التاريخ الأوكراني، وتراثٌ يجب الحفاظ عليه.

يوم الفيشيفانكا في هذا العام خصص لقضية السجناء السياسيين والأسرى، الذين تحتجزهم روسيا بشكل غير قانوني في سجونها.

هذا ويتم الاحتفال بيوم الزي الشعبي الأوكراني "الفيشيفانكا" في جميع أنحاء العالم، حيث هنأ الأوكرانيين موظفو سفارة الأرجنتين والبرتغال، وفي العاصمة الأسترالية جرى موكب كامل بلباس الفيشيفانكا.

في أوزبكستان أقامت سفارة أوكرانيا مسابقة بهذه المناسبة، كما احتفلت العديد من السفارات الأوكرانية في الدول العربية بهذه المناسبة.

 في هذا اليوم تزينت أوكرانيا بلباس الفيشيفانكا، حيث هنأ الرئيس الجديد فولوديمير  زيلينسكي مواطني بلاده بهذه المناسبة، كما هنأ الرئيس بوروشينكو أيضا جميع الأوكرانيين.

مفتي الإدارة الدنينية لمسلمي أوكرانيا الشيخ سعيد اسماعيلوف هنأ هو الآخر جميع الأوكرانيين بيوم الفيشيفانكا وظهر في صورة مع مجموعة من أطفال مدرسة مستقبلنا ببلباس الفيشيفانكا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.