الولايات المتحدة تدعم الحوار المباشر بين زيلينسكي و بوتين

نسخة للطباعة2019.04.23

أعلن كورت فولكر، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون أوكرانيا، إنه يؤيد الحوار المباشر بين فولوديمير زيلينسكي، الذي فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذلك خلال مقابلة أجراها مع NewsHour لخدمة البث العامة الأمريكية PBS.

أكد فولكر أنه يشارك زيلنسكي موقفه بشأن الصراع في الدونباس، عندما قال إنه لا أحد لديه إجابة حول كيفية إيقاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولكن من الضروري مواصلة المفاوضات لتحقيق الهدنة.

قال فولكر: "أعتقد أن ما قاله عن النزاع وعن أسلوبه صحيح تماما. هو يدعم بقوة سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها. إنه يريد إعادة الأرض. ولا ينوي التراجع عن ذلك".

وأضاف: "من المهم أن تجري أوكرانيا وروسيا محادثات مباشرة، و بالتالي أعتقد أن رغبته في التحدث إلى بوتين هو أمر صائب وليس بالسيئ".

كما يعتبر المبعوث الخاص للولايات المتحدة أن فوز زيلينسكي في الانتخابات في أوكرانيا قد يخلق فرصة جديدة للحوار مع بوتين، قائلا "نحن نأمل أن يكون هذا صحيحا، لأن  هذا رئيس جديد، وهذا يقدم الفرصة للبدء بإنطلاقة جديدة للحوار، رغم أن موقف روسيا من الغزو واحتلال الأراضي هو في الواقع ما يحتاج إلى التغيير".

وكان الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي قد صرح في 7 أبريل استعداده للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و لكنه أشار إلى أنه لا ينوي التضحية بسلامة أراضي أوكرانيا خلال هذه المفاوضات.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.