أشهر الأدوار السينمائية والتلفزيونية للرئيس الأوكراني الجديد

نسخة للطباعة2019.04.23

قبل دخوله عالم السياسة اشتهر الفائز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية فلاديمير زيلينسكي كممثل كوميدي ومنتج أفلام وبرامج كوميدية للتلفزيون وكاتب سيناريوهات.

وقبل إعلان زيلينسكي في نهاية العام الماضي نيته الترشح للرئاسة الأوكرانية، أدى نحو 20 دورا في مختلف الأفلام، معظمها كوميدية.

وبدأ فلاديمير زيلينسكي مشواره في التسعينات كعضو في بعض الفرق المشاركة في برنامج "كا في أن" ("نادي المرحين والفطناء") التلفزيوني الترفيهي الشهير في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

وفي عام 2004 أدى زيلينسكي أول أدواره كممثل سينمائي.

ومن بين أشهر الأفلام بمشاركته "الحب في مدينة كبيرة" للمخرج ماريوس فايسبرغ، الذي يروي قصة المغامرات الغرامية لثلاثة أصدقاء في نيويورك وبعدها في تايلاند. وأدى زيلينسكي أحد الأدوار الرئيسية في هذا الفيلم، حيث كان يؤدي دور طبيب أسنان اسمه إيغور.

فلاديمير زيلينسكي وسفيتلانا خودتشينكوفا في فيلم "الحب في مدينة كبيرة"

ومثل كذلك الدور الرئيسي في فيلم "غرام العمل في زمننا"، وهو إعادة تصوير للفيلم الكوميدي السوفيتي الشهير "غرام في العمل" الصادر في 1977، والذي يروي قصة حب بين موظف متواضع ومديرته الصارمة.

مشهد من فيلم "غرام العمل في زمننا"

وظهر زيلينسكي في الكوميديا الرومانسية "8 مواعيد غرامية أولى" مع النجمة الروسية أوكسانا أكينشينا". ويتعرف البطلان الرئيسيان ببعضهما البعض في ظروف غريبة، حيث يستيقظان في سرير واحد على مدار عدة أيام بغض النظر عما يقومان به طيلة اليوم.

مشهد من فيلم "8 مواعيد غرامية أولى"

وقبل 4 سنوات من ترشحه للرئاسة الأوكرانية، ظهر زيلينسكي في المسلسل "خادم الشعب"، حيث يؤدي دور مدرس التاريخ فاسيلي غولوبورودكو، الذي يصبح رئيسا لأوكرانيا بشكل مفاجئ.

مشهد من فيلم "خادم الشعب"

وأصبح هذا المسلسل من المشاريع التلفزيونية الأكثر نجاحا لدى المشاهدين. وقد انطلق في مارس الماضي الموسم الثالث منه، واشترى عملاق المسلسلات التلفزيونية، شركة "نتفليكس" الأمريكية الحقوق لعرض المسلسل في عام 2017.

وفي العام الماضي قام زيلينسكي بإخراج الفيلم "أنا وأنت وهو وهي"، الذي يؤدي فيه أحد الأدوار الرئيسية أيضا. وأصبح ذلك أول فيلم من إخراجه، وقد جمع 2.6 مليون دولار في دور السينما خلال الأسابيع الأولى من العرض.

مشهد من الفيلم "أنا وأنت وهو وهي"

ويروي الفيلم قصة الزوجين اللذين يقرران الطلاق بعد 10 سنوات من المعاشرة، لكن القاضي يمهلهما شهرا واحدا للمصالحة، ويصبح هذا الشهر مليئا بالمغامرات.

الإعلام المحلي - روسيا اليوم

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.