تحذيرات في أوكرانيا من خطر التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية

نسخة للطباعة2019.01.27

ناشدت اللجنة المركزية للانتخابات خارج أوكرانيا أن تضع خطر التدخل الروسي بالحسبان عند انتخاب مراقبين رسميين للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، والتي ستقام في 31 من آذار\مارس، وذلك وفق بيان نشرته لجنة الانتخابات المركزية على موقعها.

ويشير نص البيان إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ستحاول الحد من مخاطر وتهديدات التدخل الروسي في إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في 31 من آذار\مارس من هذا العام.

وجاء في نص البيان: “ولهذا فإن اللجنة تلفت انتباه جميع الدول الأجنبية والمنظمات الدولية التي تنوي مراقبة العملية الانتخابية إلى ضرورة التقيد بأحكام القانون الأوكراني المتعلق بضمان سيادة الدولة الأوكرانية في الأراضي المحتلة مؤقتاً في إقليمي دونيتسك ولوغانسك، والذي يعد روسيا دولة معتدية ومحتلة”.

بالإضافة إلى ذلك، شددت اللجنة المركزية للانتخابات على أن عبور حدود الدولة، من أجل الإضرار بمصالح أوكرانيا، من قبل أشخاص حرموا من الدخول إلى الأراضي الأوكرانية، أو من قبل ممثلي أجهزة الأمن التابعة للدولة المعتدية يعاقب عليها القانون الأوكراني.

وجاء في البيان: “في هذا الصدد، تطلب اللجنة المركزية للانتخابات من الدول الأجنبية والمنظمات الدولية أخذ هذه المعطيات في الحسبان عند اتخاذ أي قرار بإرسال مراقبين رسميين”.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

قناة "UATV" - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021