أوكرانيا والصين تناقشان تنمية الشراكة الاستراتيجية بينهما

نسخة للطباعة2019.01.24

أجرت أوكرانيا والصين مشاورات سياسية للنظر في أولويات تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية، في بيان أوردته وكالة أنباء "أوكرإنفورم" الأوكرانية، أن نائب وزير الخارجية سيرهي كيسليتسيا قام بزيارة عمل للصين أجرى خلالها مشاورات سياسية ثنائية مع مساعد وزير الخارجية الصيني تشانج هانهوي ناقشا خلالها الوضع الحالي للعلاقات بين أوكرانيا والصين وأولويات تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كما ناقشا مشاركة كييف في تنفيذ مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" الصينية.

كما ناقش الجانبان التفاعل بين إدارات السياسة الخارجية بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول العديد من القضايا العالمية والوضع الجاري في مناطق مختلفة من العالم.

والتقى نائب وزير الخارجية الأوكراني أيضًا مع قيادة إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الصينية، وناقش الطرفان سبل تكثيف التفاعل بين البلدين في المنظمات الدولية مع مراعاة التقاليد الثابتة القائمة للدعم المتبادل.

وأجرى كيسليتسيا أيضًا محادثات مع قيادة إدارة الاتصال الدولي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وناقش الطرفان المرحلة الحالية وتطوير العلاقات الأوكرانية،الصينية وتوسيع الاتصالات الحزبية والبرلمانية بين البلدين، وعملية الإصلاحات والوضع السياسي المحلي في أوكرانيا والصين.

وأكدت الخارجية الأوكرانية أن المشاركين في الاستشارات والاجتماعات السياسية أعربوا عن الرضا المتبادل عن الوضع الحالي، وآفاق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين أوكرانيا والصين، كما أشاروا إلى الاهتمام المشترك بتعزيز شامل للتعاون بين البلدين، واتفقوا على إجراءات لتعزيز تبادل المعلومات.

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.