سلوفاكيا تتولى الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي وتعتبر النزاع الأوكراني أولوية لها

نسخة للطباعة2019.01.03

تولت سلوفاكيا رسميًا، الثلاثاء، الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والتي تتخذ من العاصمة النمساوية فيينا مقرًا لها وتضم 57 دولة في عضويتها.

وقال ميروسلاف لاجاك وزير الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفاكي - في بيان للمنظمة الأوروبية: "إن خطة عمل سلوفاكيا خلال فترة رئاستها تتسم بالطموح الواسع للترويج للحوار ودعم الثقة والاستقرار في منطقة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي".

وأضاف الوزير السلوفاكي أن التحديات والتعقيدات عديدة ولكن الرئاسة السلوفاكية تركز على ثلاثة مجالات للعمل في عام 2019 وهى الوساطة والتخفيف من حدة النزاعات والعمل على تحقيق مستقبل أكثر أمانًا وتعزيز التعددية الفعالة.

ولفت الوزير إلى أن الأزمة المستمرة في أوكرانيا هي واحدة من أكثر القضايا أهمية بالنسبة لأمن دول المنظمة المشترك، مشيرًا إلى مشاركة سلوفاكيا بنشاط في كل الجهود لتخفيف حدة التوتر وبناء الثقة وتيسير الحوار.

وشدد الوزير على تأييد بلاده للتنفيذ الكامل للالتزامات القائمة بما في ذلك الالتزامات المتعلقة باحترام وقف إطلاق النار بشكل كامل وسحب الأسلحة، مشيرًا إلى أن ضمان الوصول الآمن وغير المعاق لبعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هو أمر ضروري.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.