مسلمو أوكرانيا: تجمع عام يمثلنا في النصف الأول من العام 2019 المقبل

من لقاء سابق جمع رموزا إسلامية أوكرانية لتوقيع "ميثاق مسلمي أوكرانيا" - أرشيف
نسخة للطباعة2018.11.23

أصدرت كل من الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"، والإدارة الدينية لمسلمي القرم، واتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، أصدروا بيانا حصل موقع "أوكرانيا برس" على نسخة منه.

لفت البيان في بدايته إلى أن "التجمع العام لمسلمي أوكرانيا"، الذي نظمته اليوم في العاصمة كييف الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا التابعة للشيخ أحمد تميم، لا يمثل إلا إدارة تميم والجمعيات التابعة لها.

وكان السيد مصطفى جميلوف، وهو زعيم شعب تتار القرم المسلمين، ويشغل حاليا منصب مفوض الرئيس الأوكراني لشؤون التتار، كان قد لمح في مقابلة تلفزيونية معه قبل أيام إلى أن إدارة تميم تمثل "الأحباش"، ولا تمثل مسلمي أوكرانيا.

وقد أكد البيان أن الإدارات الموقع عليه تعمل حاليا على دعوة جميع الإدارات والمؤسسات والجمعيات الإسلامية المسجلة في أوكرانيا، لعقد تجمع عام يمثل مسلمي أوكرانيا بحق، على أن يكون ذلك في النصف الأول من العام 2019 المقبل.

وأشار البيان إلى أن تجمع العام المقبل يهدف إلى توحيد صف وجهود مسلمي أوكرانيا، بعيدا عن فرض النفس والمكانة، لتعزيز التعاون المشترك، وتحقيق مبادئ الاحترام المتبادل والتسامح، والعمل على حماية المصالح الوطنية لأوكرانيا، والمساهمة الفاعلة في بناء مجتمع مدني قوي ومتطور فيها.

أوكرانيا برس

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.