بالضربة القاضية.. البطل الأوكراني أوسيك يحافظ على لقب بطل العالم "المطلق" في الملاكمة

البطل الأوكراني وبطل العالم ألكسندر أوسيك
نسخة للطباعة2018.11.11

بقي الملاكم الأوكراني أوليكسندر أوسيك بطلا للعالم في وزن تحت الثقيل بعد أن أوقف البريطاني توني بيلو في الجولة الثامنة من النزال الذي أقيم في مانشستر. 

وفاجأ أوسيك، صاحب ذهبية الوزن الثقيل في أولمبياد لندن 2012، بيلو بلكمة في رأسه بيده اليمنى، قبل أن يوجه إليه لكمة أخرى يسارية ليسقطه أرضا ثم يجبره على الانسحاب. 

وتدخل الحكم البريطاني تيري أوكونور وأوقف النزال، ليعزز أوسيك البالغ من العمر 31 عاما سجله إلى 16 انتصارا بدون أي هزيمة. 

وفي نزال اتسم بالتكافؤ عكس المتوقع، كان بيلو متقدما 67-66 و68-65 في لوحتي نتائج ومتعادلا 67-67 في الثالثة قبل الجولة الحاسمة. 

وأشاد الملاكم البريطاني، وهو بطل سابق للعالم في وزن تحت الثقيل وانتقل للوزن الثقيل وهزم مرتين مواطنه ديفيد هاي بطل العالم السابق، بمنافسه الأعسر. 

وقال بيلو: "بذلت قصارى جهدي. قدمت كل ما عندي" واعترف بأنه لم يكن يدري في أي جولة سقط أرضا. 

ولم يخف أوسيك، وهو أول رجل يحمل ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي في آن واحد، رغبته في الانتقال للوزن الثقيل وتحدي البريطاني أنطوني جوشوا بطل العالم الحالي. 

وقال أليكس كراسيوك مروج مباريات الملاكم الأوكراني: "انتقال أوسيك إلى الوزن الثقيل سيضخ دماء جديدة في هذا الوزن، يحتاج بالتأكيد إلى مواجهة أنطوني جوشوا". 

وجوشوا، الذي يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة الدولية، هو بطل أولمبياد 2012 في وزن فوق الثقيل.

المنازلة كاملة يمكن مشاهدتها في هذا الفيديو:

الإعلام المحلي - رويترز

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.