دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يسحق شاختار دونيتسك الأوكراني بسداسية

نسخة للطباعة2018.11.08

حقق فريق مانشستر سيتي الانجليزي أكبر نتيجة له في دوري أبطال أوروبا، عندما فاز على شاختار دونيتسك الأوكراني بستة أهداف دون رد. وفاجأ مانشستر يونايتد مضيفه يوفنتوس الإيطالي، في الدقائق الأخيرة من المباراة، وفاز عليه بهدفين لهدف واحد.

ويتصدر سيتي مجموعته، وكان ضمن التأهل إلى المرحلة الاقصائية مبكرا، لولا أن فريق هوفنهايم الألماني استطاع بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع أن يخطف التعادل في فرنسا أمام فريق ليون الذي كان فائزا بهدفين لصفر.

وسيتأهل الفريق الانجليزي، قبل المباراة الأخيرة، إذا فاز على ليون في فرنسا يوم 27 نوفمبر/ كانون الثاني.

ومنح الحكم ضربة جزاء غريبة لسيتي بعدما سقط، رحيم ستيرلينغ لوحده في منطقة الجزاء، بعيدا عن أي لاعب أوكراني.

وتوالى على تسجيل الأهداف ديفيد سيلفا وجبرائيل جيسوس ورحيم ستيرلينغ ورياض محرز.

وكان بطل الدوري الإنجليزي، قد فاز في الأراضي الأوكرانية بثلاثية نظيفة، ليزيد من أوجاعه في الإياب بسداسية في ملعب الاتحاد.

تقدم سيتي أولاً في الدقيقة 13، عن طريق ديفيد سيلفا من صناعة رياض محرز، وفي الدقيقة 24 حصل رحيم ستيرلينج على ركلة جزاء بعدما سقط بمفرده، انبرى لها جابريل خيسوس وسجلها بنجاح مزيدًا النتيجة لهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، أضاف رحيم ستيرلينج الهدف الثالث في الدقيقة 49، وعززها خيسوس مرة أخرى من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

أَضاف الجزائري رياض محرز الهدف الخامس في الدقيقة 84، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، سجل خيسوس الهاتريك، لكن تلك المرة من صناعة النجم الجزائري.

ليتصدر سيتي الترتيب برصيد 9 نقاط مع مرور 4 جولات، بينما يتذيل الفريق الأوكراني الترتيب برصيد نقطتين، وتضاءل فرصته في التأهل.

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.