أوكرانيا ومصر تتفقان على تطوير التعاون الاقتصادي

نسخة للطباعة2018.11.04

عقدت في العاصمة الأوكرانية كييف،  الدورة السابعة للجنة المشتركة الأوكرانية المصرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين.

وترأسها من الجانب المصري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ومن الجانب الأوكراني نائب رئيس الوزراء بافلو روزينكو.

واتفقت اللجنة على زيادة الاستثمارات الأوكرانية في مصر، في ظل وجود 130 شركة أوكرانية تعمل في مصر فقط، حيث تم الاتفاق على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين على إقامة مشروعات مشتركة، وتبادل البعثات المشاركة في التجارة والأعمال، إضافة إلى زيادة التعاون في قطاع البترول.

وأكد نائب رئيس الوزراء الأوكراني بافلو روزينكو، أن مصر من أول الدول بالنسبة لأوكرانيا التي تحظى بعلاقات استراتيجية قوية، مشيرا إلى رغبة بلاده في تطوير هذه العلاقات، وخاصة على المستوى الاقتصادي.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، حرص الحكومة المصرية على تعزيز علاقاتها مع أوكرانيا. وأشارت إلى رغبة مصر في إقامة علاقات قوية وفعالة مع الجانب الأوكراني، وإنشاء عدد من المشروعات الأوكرانية في إطار تطوير محور قناة السويس وغيرها من المناطق، مع زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري وإقامة تصنيع مشترك بينهما.

ودعت الوزيرة الشركات الأوكرانية إلى تكثيف تواجدها في مصر وتوسيع أنشطتها من أجل الاستفادة من الميزات التنافسية لمصر، بالإضافة للحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد.

الإعلام المحلي - وكالات - روسيا اليوم

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.