ارتفاع مستوى الفقر في أوكرانيا بنسبة 27 بالمائة

نسخة للطباعة2018.09.13

قالت "غرفة الحسابات" الأوكرانية في بيان "إن مستوى الفقر في أوكرانيا ارتفع خلال عام 2017 بنسبة 27 بالمائة"، كما أوضح عضو في غرفة المحاسبة أن استراتيجية الحد من الفقر  التي تمتد حتى عام 2020 تتطلب فهما جيدا للواقع الاجتماعي والتغييرات التي تحدث في البلاد.

ومنذ عام 2015 تقوم أوكرانيا بتقييم مستوى المعايير غير النقدية للفقر وفقاً لمنهجية الاتحاد الأوروبي ، حيث لا تزال أوكرانيا في الدرجة الرابعة من أصل 18 درجة.

وأشار التقرير أن سكان أوكرانيا يعانون أكثر من عدم القدرة على تحمل نفقات غير متوقعة على حساب مواردهم الخاصة، حيث كانت قيمة هذا المؤشر في أوكرانيا 60 ٪ مقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي. ولأسباب أخرى  كان الحرمان أكبر بين السكان في أوكرانيا مرتين إلى سبع مرات في عام 2017 مما كان عليه في دول الاتحاد الأوروبي. وكان أكثر المتأثرين بالإجهاد الاقتصادي هم الأسر التي لديها العديد من الأطفال والمتقاعدين وسكان الريف. وأظهر تحليل لغرفة المحاسبة أنه في عام 2017 عانى 9٪ من السكان من جميع أشكال الفقر.

وقدّم التقرير احصاءات سلبية فيما تعلق بعدم إمكانية حصول الأوكرانيين على خدمات صحية جيّدة، وقال إن 31.7٪ من السكان لا يملكون الأموال لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية و 30٪ لا يستطيعون دفع ثمن الخدمات الطبية والعلاج في المستشفى.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.