بوروشينكو يرحب بشراء شركة "سالك" السعودية لـشركة "مريا أجرو" الزراعية الأوكرانية

نسخة للطباعة2018.09.12

رحب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بتوقيع عقد امتلاك شركة SALIC السعودية لشركة Mriya Agroholding  الأوكرانية ، واعتبره حدثا مهما ويظهر رغبة المستثمرين الأجانب في الاستثمار في أوكرانيا.

"إن امتلاك شركة SALIC لشركة Mriya Agroholding يمثل بالفعل حدثًا هامًا للغاية ويظهر رغبة المستثمرين الأجانب في الاستثمار في أوكرانيا ، والتغيرات الدراماتيكية في مناخ الاستثمار وموقف المستثمرين تجاه دولتنا" كتب بوروشينكو عبر صفحته في فايسبوك.

وأشار الرئيس الأوكراني أن العقد المبرم بين شركة "مريا اجرو" و "سالك" لا يعني شراء الأراضي الأوكرانية. بل يعني شراء الأصول الأوكرانية ، ورفع مستوى الاستثمار في المجمع الزراعي ورفع مستوى التقنيات التي ستساعد على زيادة الإنتاجية والتصدير وخلق وظائف جديدة.

هذا وأعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) اليوم الأربعاء استحواذها على شركة مريا أجرو الزراعية الأوكرانية وقالت إنها تتطلع إلى القيام بمزيد من الاستثمارات في أوكرانيا.

ولم تكشف عن تكلفة الاستحواذ، لكن الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو قال اليوم إنها تصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

وتعد مريا من أكبر الشركات الزراعية في أوكرانيا لكنها تخلفت عن سداد التزامات ديون حجمها 1.1 مليار دولار في 2014 ليضع الدائنون أيديهم عليها.

أوكرانيا برس

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.