التنقل بين أوكرانيا وجورجيا بالبطاقة الوطنية

نسخة للطباعة2018.08.30

بعد  ثلاث سنوات من بدأ تطبيق نظام التأشيرة الحرة بين أوكرانيا وجورجيا، تسهيل جديد للتنقل بعد الاتفاق على إمكانية السفر لمواطني البلدين باستخدام جواز السفر الداخلي (البطاقة الوطنية)  فقط.

وافق ممثلو الدولتين  بالفعل على القرار ذي الصلة والذي ينتظر التوقيع عليه من قبل مجلس الوزراء الأوكراني وفق ما ذكر السفير الأوكراني في جورجيا إيغور دولغوف.

ووفقا له ، سيتم توقيع الاتفاق المقابل خلال فترة إقامة الوفد في نيويورك في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر.

"لقد تلقينا تأكيدا على أن نص الاتفاق على تنقل المواطنين بجواز سفر داخلي..".

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2015 ألغت جورجيا تأشيرات الدخول لما يقرب من 100 دولة ، بما في ذلك أوكرانيا. وفي شهر يوليو الماضي، وافق ممثلوا الحكومة الأوكرانية خلال لقاء مع رئيس الوزراء الجورجي على تبسيط السفر بين الدولتين من خلال جوازات السفر الداخلية.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير هرويسمان قد اثار لأول مرة مسألة تسهيل قواعد العبور للمواطنين الزائرين في البلدين في إطار زيارته لتبليسي في تشرين الثاني/نوفمبر2017.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الأوكراني قد وعد في وقت سابق أن أوكرانيا ستبدأ في الخريف بإصدار جوازات سفر إلكترونية داخلية مع التوقيع الرقمي المدمج، وبحلول نهاية العام سيتم تفعيل الهوية للمواطنين عن طريق الهاتف المتنقل، فضلاً عن تسجيل الزواج وشهادة الولادة في وضع الاتصال بالإنترنت.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.