عينُ الهيئة العامة للاستثمار في الكويت على مشروعات حكومية أوكرانية

نسخة للطباعة2018.08.16

كشف وزير التجارة الأوكراني ماكسيم نيفيودوف أن الكويت ممثلة بـ«الهيئة العامة للاستثمار» أبدت اهتمامها بالمشاركة كمستثمر أجنبي في برنامج يهدف إلى خصخصة شركات ومشروعات حكومية عملاقة مملوكة للدولة في أوكرانيا وفقاً لقانون جديد من المرتقب أن يصدر ويبدأ العمل به قريباً.

وأوضح نيفيودوف أن «الاهتمام الكويتي تم التعبير عنه خلال اجتماع عقده مع كبار مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار، الذين شدّدوا على اهتمام ورغبة الجانب الكويتي في الاستثمار في مشروعات أوكرانية في سائر القطاعات العقارية والخدماتية والسياحية والتعدينية وغير ذلك، وذلك من خلال السعي إلى شراء مشروعات تنطوي على فرص عالية لتحقيق أرباح مجزية».

وقال نيفيودوف إن «حكومتنا تسعى إلى استقطاب مستثمرين أجانب موثوقين ويتمتعون بسمعة طيبة، والهيئة العامة للاستثمار في الكويت هي بكل تأكيد واحدة من أبرز وأهم اللاعبين في هذا المضمار، إننا سعداء بأن الهيئة مهتمة بالاستثمار في أوكرانيا، خصوصاً اهتمامها بالمشاركة في برنامج خصخصة شركات حكومية مملوكة للدولة لدينا».

وأكد أن بلاده «تتميز بكونها شريكاً موثوقاً وسيحمي مصالح المستثمرين المحتملين في جميع مراحل شراء الأصول المملوكة للدولة على أساس المنافسة النزيهة».

وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.