ميركل تبحث مع لافروف الوضع في سورية وأوكرانيا

نسخة للطباعة2018.07.25

صرحت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، بأن ميركل التقت مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في العاصمة الألمانية برلين، لبحث الوضع في الشرق الأوسط، ولاسيما في سوريا.

وبحسب التصريحات، حضر كل من وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، الاجتماع.

وقالت ديمر، إنه كان تم الاتفاق بين المستشارة الألمانية، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الأسبوع الماضي، على عقد هذا اللقاء.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الخارجية الروسية في موسكو، إن ميركل ولافروف ناقشا بصفة خاصة كيفية تهيئة ظروف لإعادة لاجئين، وكيفية المضي قدما في عملية السلام.

وأضافت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أنه تم أيضًا مناقشة النزاع القائم في شرقي أوكرانيا خلال اللقاء، دون ذكر تفاصيل أكثر.

يُشار إلى أنه يتم منذ بعض الوقت، مناقشة عدة أمور تتعلق بالأزمة الأوكرانية، من بينها إمكانية الاستعانة بقوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

يُشار إلى أن هناك معارك دائرة بين قوات الحكومة الأوكرانية، والانفصاليين المواليين لروسيا في منطقة النزاع شرقي أوكرانيا منذ أربعة أعوام.

وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.