آمال أوكرانيا من قمة ترمب وبوتين ..

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو (صورة الرئاسة الأوكرانية)
نسخة للطباعة2018.07.11

أعرب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عن توقعاته بشأن قمة بوتين وترامب التي ستعقد في الـ 16 يوليو بهلسنكي، متمنيا النجاح لترامب في "إعادة بوتين إلى المسار الصحيح".

وفي مقال نشر في مجلة Financial Times وصف بوروشينكو الأسبوع الجاري بـ"أسبوع أوكرانيا"، مشيرا إلى أهميته في سياق قمة الاتحاد الأوروبي - أوكرانيا التي عقدت يوم أمس الاثنين في بروكسل، وقمة حلف الناتو المقررة في يومي 11-12 يوليو في بروكسل والتي ستشارك فيها أوكرانيا أيضا.

وأشار الرئيس الأوكراني إلى إن قمة بوتين - ترامب المرتقبة تصادف الذكرى السنوية الـ28 لاعتماد البرلمان الأوكراني لوثيقة إعلان السيادة الوطنية لأوكرانيا.

وعبر بوروشينكو عن قناعته بأن "هذا الأسبوع الأوكراني سيرسل إشارة قوية للمجتمع الدولي، تكون مسموعة في بروكسل وخارجها، لا سيما في هلسنكي".

وتابع: "انطلاقا من نهجنا المتفق عليه والذي يكمن في عدم اتخاذ أي خطوات تتعلق بأوكرانيا من دون أوكرانيا أتمنى على السيد ترامب النجاح في جهوده الرامية إلى إعادة بوتين إلى الطريق الصحيح. إني أعرفه (بوتين) وإني على قناعة بأنه ينتظر هزيمتنا، لكن ذلك ليس خيارنا ولن يكون خيارنا أبدا".

وسبق أن أعلنت الخارجية الأمريكية أن المباحثات بين الرئيسين الروسي والأمريكي في قمة هلسنكي ستركز على الوضع في سوريا وأوكرانيا،

الإعلام المحلي - وكالات - روسيا اليوم

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.