الكونجرس يقترح زيادة المساعدات لأوكرانيا في 2019 بأكثر من 70 مليون دولار

نسخة للطباعة2018.06.17

أعلنت السفارة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة، أن لجنة بالكونجرس اقترحت زيادة عدد المساعدات لأوكرانيا في عام 2019 بأكثر من 70 مليون دولار مقارنة بالعام الجاري ،ليصبح المبلغ الإجمالي للأموال التي يمكن تخصيصها لدعم أوكرانيا من ميزانية العام القادم هو 691 مليون دولار أي بما يزيد على 70 مليون دولار عما هو منصوص عليه في العام الجاري..

وذكر المكتب الصحفي للسفارة، في بيان " إن لجنة الاعتمادات بمجلس النواب في الكونجرس الأمريكي أقرت مشروعها حول قانون الاعتمادات لاحتياجات وزارة الدفاع لعام 2019 حيث اقترح في البند المحدد لتخصيص أموال كمساعدة لأوكرانيا في مجال الأمن بما في ذلك أسلحة فتاكة ذات طابع دفاعي باعتماد مبلغ 250 مليون دولار وهذا المبلغ يزيد بمقدار 50 مليون دولار على الاعتمادات المخصصة لبرامج الدعم المقابلة لأوكرانيا المعتمدة في قانون توزيع الميزانية الموحد لعام 2018 ".

إضافة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تقدم مساعدات لأوكرانيا بالتنسيق مع وزارة الخارجية بما في ذلك "الأسلحة الفتاكة الدفاعية" والتدريب العسكري والخدمات اللوجستية والدعم في مجال الاستطلاع.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافقت في العام الماضي على توريد أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا بما في ذلك صواريخ "جافلين" المضادة للدبابات.

وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.