وموسكو ترد.. رئيس أوكرانيا يمدد عقوبات على أفراد وكيانات روسية

نسخة للطباعة2021.05.22

وضع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قرار مجلس الأمن القومى والدفاع الأوكراني، حيز التنفيذ، بشأن التمديد إلى أجل غير مسمى لعقوبات واسعة النطاق على أفراد وكيانات قانونية روسية.

ويتعلق القرار، على وجه الخصوص، بوسائل الإعلام الروسية "أن تي في، والقناة الأولى، ووكالة روسيا سيفودنيا، وقناة تي أن تي، وكذلك قناة زفيزدا".

واستهدفت العقوبات رؤساء "جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين" المعلنتين من جانب واحد، دينيس بوشيلين وليونيد باشنيك، وكذلك رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم المحتلة سيرغى أكسينوف، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الروسية.

وتشمل العقوبات 674 فردا و138 شركة روسية، وهي تعني تجميد الأصول، ووقف العمليات التجارية، ومنع سحب رأس المال من أوكرانيا والقيود الأخرى التى ينص عليها القانون.

وفرض زيلينسكي، فى مارس الماضي، عقوبات ضد الموقع الإلكترونى "لينتا رو"، وعدد من وسائل الإعلام الروسية الأخرى، وكذلك على عدد من المسؤولين الروس، من بينهم النائب الأول لوزير الداخلية الروسية ألكسندر غوروفوى، وعضو مجلس الاتحاد الروسى ليودميلا ناروسوفا، وأوليغ تسيبكين، وإرينا روكافيشنيكوفا، وألكسندر كارلين، وآخرين.

موسكو ترد

وفي روسيا، أكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، أن فرض كييف عقوبات جديدة على شركات ومواطنين روس، لا يدخل ضمن التحضير للقاء المرتقب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال: "من الواضح أن هذه الممارسة ليست في مستوى التحضير للقاء بين الرئيسين"، على حد قوله.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - روسيا اليوم

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022