الاتحاد الأوروبي يرفض مرسوما روسيا يحظر على الأجانب تملك الأراضي في القرم

نسخة للطباعة2021.03.24

قالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نبيلة ماسرالي إن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بمرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يحظر على الأجانب امتلاك أراض في شبه جزيرة القرم، ويعتبر دخوله حيز التنفيذ محاولة أخرى لدمج شبه الجزيرة، التي تم ضمها بشكل غير قانوني وبالقوة إلى روسيا.

ورأت أن هذا المرسوم يشكل أيضا انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، لأنه خطوة أخرى نحو فرض الجنسية الروسية على سكان شبه الجزيرة، ما يؤدي إلى الحرمان التعسفي من الممتلكات.

وقالت: "يدعو الاتحاد الأوروبي روسيا إلى وقف جميع انتهاكات القانون الدولي في شبه جزيرة القرم. الاتحاد الأوروبي لا يتزعزع في دعمه لاستقلال أوكرانيا وسيادتها ووحدة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا، ويرحب بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها أوكرانيا لتحقيق هذه الغاية".

كما ذكرت المتحدث أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تنفيذ سياسة عدم الاعتراف بالضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم، بما فى ذلك من خلال اتخاذ إجراءات تقييدية.

وينص المرسوم الرئاسي الروسي على أن معظم شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول أضيفتا إلى قائمة الأراضي الحدودية في روسيا، حيث يحظر على المواطنين الأجانب امتلاك الأراضي، ودخل المرسوم حيز النفاذ في 20 مارس 2021، بعد عام من اعتماده.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022