أوكرانيا تفرض عقوبات على زعيم "الموالين لروسيا" في البلاد

نسخة للطباعة2021.02.20

أعلن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني فرض عقوبات على النائب في البرلمان، وزعيم حزب "منصة المعارضة - من أجل الحياة" فيكتور ميدفيدتشوك، الذي يوصف بالموالاة لروسيا.

جاء في بيان للمجلس أن العقوبات تفرض على 19 كيانا و8 أشخاص، بينهم ميدفيدتشوك وزوجته أوكسانا مارتشينكو و5 مواطنين روس، إضافة إلى 5 طائرات، قالت السلطات الأوكرانية إنها نفذت رحلات نقلت ميدفيدتشوك وآخرين مقربين منه إلى روسيا.

وقال الأمين العام لمجلس الأمن القومي والدفاع، أوليكسي دانيلوف، إن العقوبات ستطال كافة ممتلكات ميدفيدتشوك، وستبقى قائمة خلال 3 سنوات.

من جانبه، رفض حزب "منصة المعارضة - من أجل الحياة"، وهو أكبر حزب معارض في البرلمان الأوكراني، قرار فرض العقوبات على زعيمه، وقال في بيان له إن القرار "يعود إلى رغبة نظام زيلينسكي الديكتاتوري بتصفية الحسابات مع زعماء المعارضة، وتوجيه ضربة إلى القوة السياسية الأكثر شعبية".

وأضاف الحزب أنه "لا يوجد أي أساس قانوني" لهذا القرار، وتعهد بإنجاز عزل زيلينسكي من السلطة.

يأتي ذلك بعد أن فرض مجلس الأمن القومي والدفاع عقوبات آخرى في وقت سابق، حظر بموجبها 3 قنوات تلفزيونية محسوبة على المعارضة ومالكها، النائب في البرلمان عن "منصة المعارضة - من أجل الحياة" تاراس كوزاك، المقرب من فيكتور ميدفيدتشوك.

بدأ الحزب المعارض يوم الثلاثاء الماضي جمع التواقيع لصالح عزل الرئيس فولوديمير زيلينسكي من منصبه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العالم

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022