رئيس أوكرانيا: 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا مع حلول الصيف

نسخة للطباعة2021.02.09

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده ستحصل على حوالي 10 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد بحلول الصيف، منها مليون جرعة في فبراير الجاري، وذلك فيما تستعد البلاد لبدء المرحلة الأولى من حملة التطعيم هذا الشهر.

وقال زيلينسكي، خلال منتدى "فيروس كورونا.. التحديات والاستجابات" بكييف: "أنا متأكد من أنه سيكون لدينا حوالي 10 ملايين لقاح بحلول الصيف المقبل، وربما أكثر، وإن المهمة هي طلب اللقاحات حيثما توجد لقاحات".

وأضاف زيلينسكي أن أوكرانيا ستتلقى أكثر من مليون جرعة من لقاح كوفيد 19 في فبراير الجاري، مشيرا إلى منصة خاصة يمكن للمواطنين الأوكرانيين التسجيل من خلالها للحصول على التطعيم، ستُطلق قبل بدء التطعيم الشامل.

وكانت وزارة الصحة الأوكرانية قد أعلنت أنها تخطط لبدء التطعيم ضد كوفيد 19 في فبراير الجاري، وتعتزم تلقيح 50% من سكان أوكرانيا بين عامي 2021-2022.

من المقرر أن تتلقى أوكرانيا 8 ملايين جرعة من لقاح كوفيد 19 من خلال مرفق "كوفاكس"، كما يُتوقع أن تتسلم الدفعة الأولى المكونة 117 ألف جرعة من لقاح شركة "فايزر" الأمريكية في منتصف فبراير.

وقعت أوكرانيا أيضًا اتفاقية لشراء 1.9 مليون جرعة من لقاح كوفيد 19 من شركة "سينوفاك بايوتك" الصينية.

يذكر أن أوكرانيا سجلت حتى الآن ما يقرب من 1.3 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأكثر من 23 ألف حالة وفاة، وفقا للبيانات الرسمية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم" - وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021