سلوفينيا تؤيد أوكرانيا في فكرة إنشاء "منصة القرم"

أمينة جباروف - النائب الأول لوزير الخارجية الأوكرانية
نسخة للطباعة2020.10.28

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن سلوفينيا تؤيد أوكرانيا في مشروع إنشاء "منصة القرم" للتفاعل الدولي مع قضية احتلال شبه الجزيرة الأوكرانية.

جاء ذلك خلال لقاء النائب الأول لوزير الخارجية الأوكرانية أمينة جباروف مع السفير السلوفيني لدى أوكرانيا توماس مينسين، حيث بحث الجانبان مسألة إنشاء المنصة المناهضة لاحتلال شبه الجزيرة وعسكرتها من قبل روسيا.

أعرب جباروف عن امتنان أوكرانيا لسلوفينيا لدعمها المستمر لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية؛ وأطلعت السفير بالتفصيل على الانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها روسيا في أراضي شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، وركزت أيضًا على عسكرة منطقة آزوف والبحر الأسود، وتحويل شبه جزيرة القرم المحتلة إلى قاعدة عسكرية روسية.

في الوقت نفسه، شددت النائب الأول للوزير الأوكراني على الحصار الفعلي لأنشطة الكنيسة الأوكرانية في شبه جزيرة القرم، وعلى أهمية اهتمام المجتمع الدولي بدعم الحريات الدينية وإنهاء القمع في شبه الجزيرة المحتلة.

أكد السفير أن أوكرانيا يمكنها الاعتماد بقوة على الدعم السلوفيني خلال رئاسة بلاده الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2021، وأكد أيضا أن بلاده ستواصل تنفيذ التدابير لدعم برنامج اللامركزية في أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.